اجتماع لبرلمان "إكواس" في باماكو حول السلام والأمن

باماكو-مالي(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر مطلع أن برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) ينظم اليوم الثلاثاء في باماكو بالتعاون مع "مؤسسة فريديرتش إيبيرت" اجتماعا لامركزيا للجنة الشؤون السياسية والسلام والشؤون القانونية والقضائية التابعة للتكتل الإقليمي.

وسيركز الاجتماع على بحث محور "السلام والأمن.. تحديات مكافحة الإرهاب في غرب إفريقيا : حالة مالي".

ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا اللقاء في إتاحة فرصة للنواب الأعضاء في اللجنة المشتركة للاطلاع أكثر على الرهانات المرتبطة بالإرهاب في فضاء "إكواس"، من أجل تقديم توصيات مفيدة للبرلمان، تصب في اتجاه إشراكه في تنفيذ السياسات والاستراتيجيات الإقليمية الهادفة لرفع التحديات الأمنية، لاسيما مكافحة الإرهاب.

وسيسمح ذلك للنواب بتبني الترسانة القانونة الدولية والإقليمية لمكافحة الإرهاب، والتأقلم مع التدابير المتخذة أو الجاري اتخاذها لصد الإرهاب في الإقليم، سيما في إطر تنفيذ استراتيجية "إكواس" حول مكافحة الإرهاب.

وسيتبادل المشاركون في اللقاء وجهات نظرهم حول آلية تدخل مناسبة من شأنها تمكين البرلمان من تقديم مساهمة فعالة في تنفيذ استراتيجية "إكواس" حول مكافحة الإرهاب، وتقديم توصيات في هذا الإطار للبرلمان خلال جلسته المقبلة.

وسيتيح الاجتماع للنواب أيضا فرصة للاطلاع أكثر على عملية السلام في مالي، من خلال جلسة تفاعل مع الفاعلين الرئيسيين في عملية السلام بالبلاد، خاصة حول التقدم المنجز والتحديات المطروحة، وجلسة إصغاء للمواطنين تسمح برصد تطلعات سكان أقاليم مالي، خاصة تلك المتضررة من الإرهاب.

-0- بان/غ ت/ع ه/ 21 مارس 2017

21 مارس 2017 15:17:27




xhtml CSS