اجتماع في جنيف لنساء ليبيات لبحث مساهمتهن في عملية السلام بالبلاد

طرابلس-ليبيا(بانا) - تجتمع أربعون سيدة ليبية من خلفيات متنوعة من داخل وخارج البلاد حاليا في جنيف بسويسرا للتفكير في تطلعاتهن نحو السلام ودورهن وإسهاماتهن في بناء ليبيا الجديدة.

ونقل بيان نشره موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن إحدى المشاركات قولها "إن ليبيا بالنسبة لي هي وجه أبي الذي لم أره خلال العامين الماضيين".

ولاحظ البيان أن ليبيا تعني من وجهة نظر المشاركات الليبيات الأخريات "الهوية والبيت والأم والمكان الذي يشعرن فيه بالأمان، إنها وطنهن".

واعتبر نفس البيان أن "المؤتمر يتيح مساحة آمنة للسيدات الليبيات اللائي اجتمعن في وقت عصيب في ليبيا من أجل مناقشة دورهن الحيوي في بناء السلام بشكل شفاف" موضحا أن هدفن يتمثل في تعزيز السلام وإعداد خطة عمل عن طريق توضيح الخطوات التي يعتبرنها حيوية لإحلال السلام في بلادهن.

وأكدت المشاركات في اليوم الأول أنه بالرغم من خلفياتهن ومواقفهن المختلفة إلا أنهن ملتزمات بالعمل معا كنساء ليبيات للإسهام في تحقيق السلام في ليبيا.

وقالت إحدى المشاركات “لقد تعبنا من وجود حكومتين”.

وقامت كل من وزارة الخارجية السويسرية والمكتب الإقليمي للدول العربية في هيئة الأمم المتحدة للمرأة وقسم تمكين المرأة ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتيسير هذا المؤتمر.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 09 نوفمبر 2015

09 نوفمبر 2015 22:40:16




xhtml CSS