اجتماع اللجنة الفنية للتعليم والعلوم والتكنولوجيا التابعة للإتحاد الإفريقي

القاهرة-مصر(بانا) -يشارك،اليوم الإثنين،رئيس مجلس الوزراء المصري"شريف إسماعيل" في جلسة اعتماد توصيات الإجتماع الثاني للجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا التابعة للإتحاد الإفريقي.

وقد واصلت اللجنة، أمس الأحد، لليوم الثاني على التوالي، أعمالها بالقاهرة،على مستوى الخبراء ومندوبي الدول والمنظمات العاملة في مجالات العلوم والتعليم والتكنولوجيا على مستوى القارة الإفريقية، بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر"عصام خميس"، ومستشار وزير التعليم العالي للشؤون الإفريقية رئيس اللجنة الفنية للتعليم والعلوم والتكنولوجيا على مستوى خبراء القارة "هاني الشيمي"، ومدير مكتب العلوم والتكنولوجيا بالإتحاد الإفريقي"مهاما ودراوغو" وبمشاركة مندوبي الدول الإفريقية وممثلي التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بالقارة.

وتم بحث التوصيات التي انتهت إليها ورشتَا العمل اللتان عقدتا، تمهيدا لرفعها إلى مجلس وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بالإتحاد الإفريقي الذي يعقد جلسة اليوم الإثنين، للنظر في اعتمادها.

وكان وزير التعليم العالي في مصر"خالد عبد الغفار" قد أعلن أن هذا الاجتماع على مستوى القارة، يتناول عددا من الموضوعات الهامة، من بينها دراسة أجندة القارة الإفريقية 2024 الخاصة بأدوات تطوير التعليم والعلوم والعلوم والإبتكار في إفريقيا ووضعها في إطار مشاركة جميع الدول الإفريقية، للتأكد من الوصول إلى الهدف الرئيسي للأجندة وهو ربط العلوم والتكنولوجيا والإبتكار بمجالات الصناعة المتعددة.

وذكر الوزير أنه سيتم رفع قرارات هذه اللجنة بعد اعتمادها من وزراء التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا ،إلى رؤساء الدول الإفريقية في أثناء قمة الإتحاد الإفريقي المزمع عقدها في يناير 2018.

-0- بانا/ي ي/ع د/23 أكتوبر2017

23 أكتوبر 2017 10:55:31




xhtml CSS