اتنخاب جون بينغ رئيسا لمفوضية الاتحاد الأفريقي

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر رسمي أنه تم اليوم الجمعة انتخاب وزير خارجية الغابون جون بينغ رئيسا لمفوضية الاتحاد الأفريقي من قبل .
مؤتمر قادة ورؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي ولم يتم التعرف على إجراءات انتخاب جون بينغ ليخلف الرئيس السابق للمفوضية ألفا عمر كونارى .
وذلك لأن قادة ورؤساء الدول لا يزالون مجتمعين يشار إلي أن مرشحين إثنين آخرين تقدما للمنافسة حول منصب رئيس المفوضية ويتعلق الأمر بالسيراليوني عبداللاي عصمان كونتي القاضي الرئيسي في بليز في أمريكا الجنوبية والزامبية إينونج مبيكوسيتا سفيرة .
بلادها لدى الولايات المتحدة ويحظي بينغ بدعم كافة التجمعات تقريبا بإستثناء الجنوب الأفريقي الذي قدم مرشحه.
فبالإضافة إلي منطقة وسط أفريقيا حظي رئيس الدبلوماسية الغابوني بدعم .
دول غرب أفريقيا ودول شرق أفريقيا ويبدو أن منطقة شمال أفريقيا التى كانت مترددة قدمت دعمها في الأخير لجون بينغ الذي لم تعاضه سوى منطقة .
الجنوب الأفريقي خاصة دولة جنوب أفريقية وقد وجهت ليبيا دعمها إلى جون بينغ بعد أن عرفت أن مرشحها د.
على التريكي أمين شؤون الاتحاد الأفريقي باللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي والتعاون ادولي تقدم بملف ترشيحه بعد إنقضاء المدة المقررة .
لذلك يذكر أن الرئيس الخارج للاتحاد الأفريقي جون كوفور أعرب في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العاشرة للاتحاد الأفريقي عن أمله في أن تكون صلاحيات الرئيس الجديد لمفوضية الاتحاد الأفريقي معززة حتي يتمكن من .
تنفيذ سلطاته على المفوضية

01 فبراير 2008 18:45:00




xhtml CSS