اتفاق بين "إكوبنك" و"أويل ليبيا" لتوزيع الخدمات المالية الرقمية

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - وقعت مجموعة "إكوبنك" المصرفية ذات الانتماء الإفريقي مع شركة "أويل ليبيا" لتوزيع منتجات النفط والغاز اتفاقا حول توزيع الخدمات المالية الرقمية.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن الاتفاق يمنح عاملي "أويل ليبيا" إمكانية توزيع خدمات مالية رقمية متنوعة، بالشراكة مع مجموعة "إكوبنك"، وفق القوانين المحلية.

وتتمثل الخدمات المالية الرقمية المعنية بهذا الاتفاق في تطبيقات "إكوبنك موبايل" و"إكوبنك ماسترباس ميرتشنت كيو أر" و"حساب إكوبنك إكسبرس" و"صيرفة الإنترنت" و"بطاقة عموم إفريقيا"، وأجهزة التوزيع الآلي للأوراق المالية، وبوابات الدفع الإلكتروني المستحدثة لتيسير الخدمات المصرفية وجعلها في متناول أكبر عدد ممكن من المستخدمين وأكثر مردودية.

ولاحظ مدير عام مجموعة "إكوبنك" أدي أييييمي أن الشراكة مع "أويل ليبيا" تدل على التزامهما بوضع الخدمات المصرفية في متناول جميع الأفارقة، لتغطية 100 مليون زبون بحلول العام 2020 .

وأوضح أييييمي أن "هذا سيساعد على تحرير الفرص للمقاولين الصغار والمتوسطين والقضاء على جيوب عدم الفعالية وتحرير القدرة الإنتاجية وتوزيع الفرص على كافة مستويات المجتمع، من أجل تسريع النمو".

من جانبه، أعرب رئيس مجموعة ليبيا نفط القابضة المحدودة إبراهيم بوقعقيص عن ارتياحه لهذه الشراكة مع "إكوبنك"، من أجل تزويد زبائنهما بخدمات مالية بسيطة وعملية، بفضل شبكة محطات وقود المجموعة، والمساهمة بذلك في تحسين التغطية.

وأكد بوقعقيص أن "أويل ليبيا فاعل رئيسي في توزيع منتجات النفط والخدمات في القارة الإفريقية. وتدخل هذه الشراكة مع إكوبنك في إطار رؤيتنا للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإفريقيا".

ودخلت "أويل ليبيا" في شراكة مع "إكوبنك" حتى يتمكن زبائنهما من إجراء معاملات مالية رقمية مؤمنة، لتسهيل الاستفادة من خدمات مالية موثوقة ومبتكرة ومفيدة لصالح سكان القارة ممن لم تشملهم التغطية المالية بعد.

يشار إلى أن "إكوبنك" و"أويل ليبيا" لهما انتشار واسع ومتزايد في القارة، حيث تتواجد المجموعة المصرفية في 33 بلدا، من خلال أكثر من 1200 وكالة، بينما تغطي المجموعة النفطية 18 بلدا، بما يزيد عن 1000 محطة وقود.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 18 مايو 2017

18 مايو 2017 11:19:25




xhtml CSS