إنعدام الأمن وسوء الطرق تأثر على الإنتخابات في السودان

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- قال السفير السوداني اليوم الأربعاء إن دبلوماسيي الإتحاد الإفريقي يجتمعون لبحث تقرير التقييم للإنتخابات في السودان وسط مخاوف من أن يؤثر إنعدام الأمن والطرق الجيدة على إنتخابات .
أبريل القادم وأضاف السفير السوداني لدى الإتحاد الإفريقي أكوي بونا ملوال أن مجلس السلم والأمن الإفريقي إجتمع لبحث تقرير أعده فريق الإتحاد الإفريقي للإنتخابات الذي زار السودان في الفترة من 19 إلى 24 يناير الماضي لتقييم .
الخطط للإنتخابات وأكد ملوال أن فريق تقييم الإنتخابات الذي إنتقل إلى الخرطوم في يناير الماضي لتقييم الإستعدادات للإنتخابات في السودان أطلع مجلس السلم والأمن الإفريقي .
على الوضع في البلاد وتحدث التقرير عن التحديات مثل إنعدام الأمن وسوء أحوال الطرق الذي يجعل الوصول إلى بعض المناطق غير ممكن وعن تمويل الإنتخابات والفضاء السياسي الذي منح للأحزاب السياسية لتمكينها من تنفيذ حملاتها الإنتخابية .
بفعالية وأضاف السفير "أننا قلنا إن التقرير تجاوزته الأحداث في السودان لأن هناك إتفاقية بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة والتي لم تتم .
الإشارة إليها في التقرير"0 وقال السفير السوداني إن الوضع في إقليم دارفور سلمي لحد كبير بإستثناء غرب دارفور الذي ما يزال .
أرضا للمعارك وتابع السفير السوداني أن معظم أراضي دارفور مستعدة للإنتخابات.
وهناك جو عام من التفاؤل بالإنتخابات من جانب السكان لكن مسألة إنعدام الأمن تثير القلق بسبب الخشية من عدم الوصول إلى معظم .
الناخبين وقال السفير ملوال إن البلاد متحمسة للإنتخابات وإن المفاوضات مستمرة حول كيفية حل الصراع في دارفور قبل الإنتخابات مبينا التطورات الإيجابية التي حدثت في السودان من بينها حل المسائل الشائكة بين جنوب .
السودان وحكومة الخرطوم

10 مارس 2010 17:06:00




xhtml CSS