إنطلاق المفاوضات بين الوفد الرسمي الإيفواري و المتمردين في لومي

لومي-التوغو (بانا) -- بدأت المفاوضات بين ممثلي الحكومة الإيفوارية و المتمردين صباح اليوم الأربعاء .
رسميا في العاصمة التوغولية لومي و اجتمع الوفد الرسمي الذي يقوده لوران دونا فولوغو رئيس المجلس الإقتصادي و الإجتماعي الإيفواري مع وفد المتمردين الذي يقوده سورو غيوم أمين عام "حركة وطنيي الكوت ديفوار" بحضور الرئيس التوغولي غناسينغبي إياديما منسق مجموعة الإتصال التابعة للمنظمة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس).
0 يشار كذلك إلى أن افتتاح هذا الإجتماع الذي جرى في جلسة مغلقة بحضور كل من أمين عام إكواس الغاني محمد إبن شمباس و المبعوث الخاص للإتحاد الإفريقي ميغويل ترافوادا .
الرئيس السابق لساوتومي وبرنسيب هذا و يأتي لقاء لومي بعد أيام قليلة فقط من اجتماع لجنة الدفاع و الأمن التابعة لمنظمة إكواس و التي قررت يوم السبت الماضي في العاصمة الإقتصادية الإيفوارية نشر قوات فصل في الكوت ديفوار قوامها ألفي رجل في .
غضون 15 يوما على أكثر تقدير يذكر أن الوفد الحكومي الإيفواري الذي يتشكل من 16 عضوا يضم إلى جانب ممثلي سبعة أحزاب سياسية ممثلة في البرلمان و الحكومة الإيفواريين مندوبي المجتمع المدني .
بالإضافة إلى ضابطين يمثلان القوات الإيفوارية المسلحة بينما يضم وفد المتمردين بالإضافة إلى سورو غيوم القادة العكسريين الرئيسيين الذين من ضمنهم المساعد .
تيو فوزيي و المقدم ميشال غيو و الملازم شريف عصمان

30 أكتوبر 2002 16:04:00




xhtml CSS