إنشاء صندوق في أديس أبابا للنساء الإفريقيات

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- أعلن رؤساء الدول والحكومات الذين شاركوا في القمةال14 للإتحاد الإفريقي في ختام أعمالهم اليوم الثلاثاء عن إنشاء صندوق مخصص .
لنساء القارة وفسر القادة في قرار خاص لهم إنشاء هذا الصندوق الجديد بحرصهم على مواصلة الجهود المبذولة دعما للنساء الفاعلات في إطار الإستراتيجية المتعلقة بمجال .
المرأة في الإتحاد الإفريقي وكلف القادة الأفارقة المشاركون في قمة الإتحاد وعددهم حوالي ثلاثين زعيما مفوضية الإتحاد الإفريقي بأن ترفع إليه إستراتيجية مفصلة حول تعبئة موارد هذا الصندوق الذي سيتم تطعيمه في مرحلة أولى بمساهمات .
الدول الأعضاء وصرح رئيس ملاوي بينغو وا موثاريكا الرئيس الدوري الجديد للإتحاد الإفريقي قائلا "إنني أرحب بإنشاء هذا الصندوق الذي يدل على رغبتنا في تعزيز وضمان حقوق المرأة في القارة الإفريقية.
كما يبرز إرادتنا للإعتراف بالمكانة المرموقة للمرأة في المجتمع الإفريقي".
0 وأضاف موثاريكا في مراسم إختتام القمة ال14 للإتحاد الإفريقي "يجب علينا أن ننتقل إلى المراحل القادمة عبر تجسيد هذا الصندوق وخاصة بالمصادقة بشكل مكثف على الأدوات القانونية التي تكفل حقوق النساء ولاسيما بروتكول الإتحاد الإفريقي حول حقوق المرأة".
0 وتبنى رؤساء الدول والحكومات بعد نقاشات دامت ثلاثة أيام عدة قرارات هامة منها تعزيز العلاقات بين الإتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية وبين المنظمات .
الإقليمية فيما بينها وقرروا أيضا دعم ترشيح عدة شخصيات أو بلدان .
إفريقية لمناصب في منظمات دولية

02 فبراير 2010 20:08:00




xhtml CSS