إكواس وأوموا يجريان مشاورات الأسبوع القادم حول تنفيذ برامجهما المشتركة

دكار-السنغال(بانا) - سيجتمع مسؤولو مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) ونظراؤهم من الاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب إفريقيا (أوموا) يوم 26 نوفمبر في أبوجا، في النسخة ال13 من لقاءات الطرفين التي تُعقد كل سنتين، لدارسة نتائج أشغال الخبراء حول القضايا المرتبطة بمطابقة وتنسيق البرامج المشتركة للمنظمتين.

وستناقش أشغال الخبراء في المنظمتين الإقليميتين، التي ستنطلق في 20 نوفمبر الجاري، حالة تقدم الأعمال في عدة مشاريع مشتركة وهي: تنفيذ خارطة طريق للتعريفة الخارجية المشتركة (تعريفة إكواس) وتشكيل جهاز مؤسسي مكلف بمتابعة اتفاق الشراكة الاقتصادية وبرنامج اتفاق الشراكة الاقتصادية للتنمية.

كما سيتم التطرق في هذا الاجتماع لمسألة الانتقال إلى التلفزيون الرقمي الأرضي وتطوير البنى التحتية الإقليمية وكذلك تنسيق البرامج القطاعي في مجالات الزراعة والبيئة والطاقة، بالإضافة إلى البرنامج الاستشاري الإقليمي والصندوق الأوروبي العاشر للتنمية وبرمجة الصندوق الأوروبي الحادي عشر.

وبعد لقاء الخبراء في الأمانة الفنية المشتركة لإكواس وأوموا سينعقد في 25 نوفمبر الجاري، اجتماع للمفوضين المكلفين بقضايا المطابقة بينما سيلتئم اجتماع المجلس الأعلى للاندماج الإقليمي الذي يشم المنظمات الإقليمية والمنظمات الحكومية العاملة في غرب إفريقيا، على هامش الاجتماعات بين إكواس وأوموا.

-0- بانا/س س/س ج/18 نوفمبر 2014

18 نوفمبر 2014 18:30:44




xhtml CSS