إكواس تنظم الثلاثاء ورشة تدريب للبوركينيات حول النساء والانتخابات

واغادوغو-بوركينا فاسو(بانا) - أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) أن العاصمة البوركينية واغادوغو ستستضيف ابتداء من 23 يونيو الجاري ورشة تدريب وطنية للبوركينيات حول المساواة بين الجنسين والانتخابات.

وأفادت "إكواس" في بيان لها أن هذا اللقاء يهدف للارتقاء بمشاركة متنامية للنساء في العمليات الانتخابية بإقليم غرب إفريقيا وتزويد المشاركات بأدوات للتقييم الناقد للانتخابات من وجهة نظر المساواة بين الجنسين.

وتشمل أهداف الورشة كذلك وفقا لنفس المصدر إطلاع منظمات المجتمع المدني والتنظيمات النسائية البوركينية على استراتيجيات الارتقاء بمشاركة النساء في العمليات الانتخابية وإقامة شبكة نسائية حول المساواة بين الجنسين والانتخابات في الفضاء الإقليمي.

ولاحظ البيان أن المشاركين في اللقاء يمثلون في غالبيتهم منظمات نسائية تعنى بالأنشطة الانتخابية والإدارة الانتخابية والوزارة البوركينية لشؤون المرأة.

وستركز ورشة تدريب واغادوغو على مسائل عملية في إطار محاور تتيح جملة من الأنشطة التي صيغت من أجل تلقين المشاركين مفاهيم أساسية محددة بوضوح وتقديم نتائج تعلم متخصصة.

وتتضمن هذه الورشة التي تنظمها مفوضية "إكواس" من خلال قسمها لشؤون المرأة بدعم من الوكالة الدانماركية للتنمية الدولية (دانيدا) 24 محورا أبرزها "المساواة بين الجنسين والانتخابات".

ويسعى هذا اللقاء المتعلق بتعزيز القدرات إلى تنمية الكفاءات والإلمام بالأنظمة الانتخابية من وجهة نظر المساواة بين الجنسين.

يشار إلى أن بوركينا فاسو ستنظم يوم 11 أكتوبر القادم انتخابات رئاسية وتشريعية لا تشمل قائمة المرشحين فيها حتى الآن لمنصب الرئاسة امرأة واحدة.

-0- بانا/ن ت/ع ه/ 22 يونيو 2015

22 يونيو 2015 19:15:23




xhtml CSS