إكواس تنشر 171 مراقبا في مالي لمتابعة الانتخابات الرئاسية

وغادوغو-بوركينا فاسو(بانا) - نشرت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) بعثة مراقبة انتخابية تضم 171 مراقبا لمتابعة الاقتراع الرئاسي المزمع تنظيمه يوم الأحد في مالي، حسب ما علمت وكالة بانابريس، اليوم الأربعاء، من بيان صادر عن المنظمة الإقليمية.

وأوضح البيان أنه "لهذه الانتخابات، نشرت إكواس بعثة مراقبة انتخابية تضم 171 مراقبا منهم 150 لمدة قصيرة و21 لمدة طويلة طبقا لترتيبات البروتوكول الإضافي حول الديمقراطية والحكامة المتعلق بمراقبة الانتخابات وعون إكواس".

وذكّرت الوثيقة بأن البروتوكول يسمح لمفوضية إكواس بدعم كل دولة عضو تنظم انتخابات.

ويتمثل دور بعثة المراقبة الانتخابية الغرب إفريقي المنتشرة في مالي، في مراقبة جميع المراحل  قبل وأثناء وبعد الانتخابات بقصد التأكد من أن العملية الانتخابية تحترم الممارسات الدولية المثلى.

وسبق لإكواس أن ابتعثت وفدين أولهما برئاسة رئيس مفوضيتها، جان كلود كاسي برو، للاطلاع على التحضيرات الانتخابية والأمنية وللتعبير عن تضامنها مع مالي،  والثانية برئاسة المفوض المكلف بالشؤون السياسية والسلم والأمن في المفوضية، الجنرال فرانسيس أواغبي بيهانزين، وفقا لنفس البيان.

ويترأس الرئيس السابق لمفوضية إكواس، والوزير الأول البوركيني السابق، كادري دزيري ودراوغو، بعثة المراقبة الانتخابية قصيرة المدة للانتخابات الرئاسية التي ستنظم في مالي يوم 29 يوليو 2018.

ويتوقع أن يصل ودراوغو، اليوم الأربعاء إلى العاصمة المالية باماكو.

-0- بانا/ن د/س ج/25 يوليو 2018

25 juillet 2018 23:08:33




xhtml CSS