إكواس تنشر بعثة للمراقبة بعيدة المدى للانتخابات في نيجيريا

أبوجا-نيجيريا(بانا) - أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) اليوم الثلاثاء في أبوجا أنه مع التحاق 11 مراقبا إضافيا بالمراقبين الستة الذين تم نشرهم سابقا تكون "إكواس" قد نشرت الآن جميع الأعضاء الـ17 في بعثتها بعيدة المدى لمراقبة الانتخابات في نيجيريا لمتابعة الاقتراعين المزمع تنظيمهما يومي 28 مارس الجاري و11 أبريل المقبل.

ولاحظت البعثة أن الفوج الأول من مراقبي الانتخابات الإقليميين عادوا إلى نيجيريا يوم 02 مارس الجاري بعد تأجيل الانتخابات التي كان من المفترض إجراؤها مبدئيا يومي 14 و28 فبراير الماضي.

وتشكل بعثة المراقبة بعيدة المدى للانتخابات جزء من فريق "إكواس" لمراقبة الانتخابات البالغ قوامه 250 عضوا بقيادة الرئيس الغاني الأسبق جون كوفور الذي كلفه رئيس مفوضية "إكواس" بمراقبة الانتخابات في نيجيريا.

وأثار رئيس قسم الدعم الانتخابي التابع لمفوضية "إكواس" فرانسيس أوكي العضو في فريق "إكواس" الفني للانتخابات انتباه المراقبين إلى ضرورة التقيد بتفويضهم وتوخي الحياد.

يشار إلى أن النيجيريين سيبدأون خلال أسبوعين في انتخاب رئيس وحكام ولايات ومشرعين ووطنيين وعلى مستوى الولايات.

وتأتي الانتخابات النيجيرية في مستهل خمسة استحقاقات مماثلة من المقرر تنظميها سنة 2015 بدول أعضاء في "إكواس" 5 متمثلة في بوركينا فاسو والكوت ديفوار وغينيا والتوغو.

-0- بانا/س غ/ع ه/ 17 مارس 2015






17 مارس 2015 12:24:03




xhtml CSS