إكواس تشيد بالتزام النيجيريين نحو الديمقراطية في الانتخابات

أبوجا-نيجيريا(بانا) - أشاد رئيس بعثة مراقبي الانتخابات التابعة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) الرئيس الغاني الأسبق جون كوفور بالناخبين النيجيريين نظرا لحماستهم والتزامهم نحو ترسيخ الديمقراطية في بلادهم وبالتالي في الإقليم بكامله.

وصرح رئيس بعثة "إكواس" خلال زيارته لبعض مكاتب الاقتراع في العاصمة الاتحادية أبوجا في إطار الانتخابات الرئاسية والتشريعية الوطنية أنه "من الواضح في ضوء الانضباط الذي أبان عنه الناخبون أن النيجيريين مصممون وملتزمون بتعزيز الديمقراطية في بلادهم".

ورافق رئيس بعثة "إكواس" في هذه الزيارة رئيس مفوضية التكتل الإقليمي كادري ديزيري ودراغو وباقي أعضاء فريق الدعم الفني الانتخابي.

ورغم تسجيل بعض التأخر في اعتماد وثائق الناخبين بسبب تأخر وصول عدد من المسؤولين الانتخابيين والمستلزمات إلى بعض مراكز الاقتراع إلا أن وفد "إكواس" لاحظ بأن الناخبين انتظروا بصبر مصطفين في طوابير وساهموا في تسهيل العملية عند انطلاقها.

وأشاد الرئيس الغاني الأسبق بتصرف الناخبين ومسؤولي اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الذين يبذلون على حد قوله قصارى جهدهم لمواكبة العدد الغفير للناخبين الذين تدفقوا على مراكز الاقتراع.

وتفاعل كوفور مع وسائل الإعلام المتواجدين في الميدان ملاحظا أنه من السابق لأوانه تقييم العملية.

وزار فريقه في وقت لاحق مقر مداومة البعثة في وسط أبوجا حيث يتلقى الفريق الفني تقارير من المراقبين الـ250 الذين نشرهم التكتل الإقليمي في خمس من المناطق الاستراتيجية الست في نيجيريا لمراقبة الانتخابات.

ومن المنتظر أن تصدر بعثة "إكواس" لمراقبة الانتخابات بيانا مبدئيا حول الانتخابات الرئاسية غدا الأحد.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 28 مارس 2015

28 مارس 2015 23:03:52




xhtml CSS