إكواس تسعى لإشراك رجال الدين النيجيريين في مكافحة الفساد

أبوجا-نيجيريا(بانا) - أعلنت "مجموعة العمل الحكومية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في غرب إفريقيا" (جيابا) التابعة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) الأربعاء عن اعتزامها إشراك رجال الدين النيجيريين في الإبلاغ عن المخالفات.

وصرح مدير الإعلام بمكتب "جيابا" في نيجيريا تيموثي ميلاي بالعاصمة التجارية لاغوس أن المنظمة ستجمع 50 رجل دين لهذا الغرض خلال أبريل المقبل.

وأوضح ميلاي أن منظمته استكملت الترتيبات لاستقبال حوالي 50 رجل دين من مختلف الكنائس والمنظمات الإسلامية في إطار اجتماع الشهر المقبل في كادونا.

واعتبر أن اجتماع كادونا سيتيح فرصة مناسبة لتعبئة رجال الدين المدعوين حول أدوارهم.

وحث ميلاي رجال الدين على مواصلة التحري بشكل دقيق في مصادر الأموال التي يقدمها مساهمون أو متبرعون محليون لمساجدهم وكنائسهم.

ولاحظ أن "جيابا باعتبارها مؤسسة تابعة لإكواس تدرك أن لرجال الدين في نيجيريا دورا هاما يلعبونه في الارتقاء بالسلام والوحدة ومكافحة العنف والإرهاب وغسيل الأموال والفساد في البلاد".

وقال ميلاي "نعتقد بقوة أنه يجب على قادة هذه التنظيمات المسيحية والإسلامية نظرا لتأثيرهم وعدد أتباعهم الاضطلاع بدور أساسي في هذه القضايا. وقررت جيابا بالتالي جعل رجال الدين هؤلاء مبلغين عن المخالفات بهدف الكشف عن الفساد والعنف وأنشطة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال في مختلف أرجاء نيجيريا".

-0- بانا/م ن/ع ه/ 16 مارس 2017

16 مارس 2017 14:31:20




xhtml CSS