إكواس تدين الهجوم ضد منتجع كانغابا في مالي

واغادوغو-بوركينا فاسو(بانا) - أدانت مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) في بيان تلقته وكالة بانا للصحافة بالعاصمة البوركينية واغادوغو "الهجوم الوحشي" المنفذ ظهر الأحد الماضي ضد منتجع كانغابا بضواحي باماكو، والذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين بجروح خطيرة بين مرتاديه الذين يحملون جنسيات مختلفة.

وأكد البيان أن مفوضية "إكواس "تدين بأقصى شدة هذه الوحشية التي تعيد إلى الأذهان عصرا من العصور البالية، وتتقدم بأصدق التعازي إلى الحكومة والشعب المالي الشجاع وإلى كل الأسر المكلومة".

وأوضح المصدر أن رئيس مفوضية "إكواس" يود بالأخص أن يحيي شجاعة وفعالية قوات الأمن المالية التي سمح تدخلها السريع بالحد من الخسائر.

وأعرب عن امتنانه أيضا للقوات الصديقة في كل من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأوجه لبسط الاستقرار في مالي (مينوسما) وعملية "برخان" الفرنسية ووحدات الأتحاد الأوروبي التي ما انفكت تقدم الدعم الضروري لنظيراتها في مالي كلما اقتضت الضرورة ذلك.

وأكد رئيس المفوضية دعم كل مؤسسات "إكواس" للرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا في تصميمه على تسوية الأزمة متعددة الأبعاد التي تمر بها بلاده، عبر التنفيذ الكامل لاتفاق السلام والمصالحة المنبثق عن عملية الجزائر.

-0- بانا/ن ت/ع ه/ 22 يونيو 2017

22 يونيو 2017 10:06:04




xhtml CSS