إكواس تتعهد بدعم التنمية والديمقراطية في غامبيا

بانجول-غامبيا(بانا) - جدد الممثل الخاص للمجموعةالاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، فابا غايفلور، اليوم الجمعة في بانجول، عزم التكتل الإقليمي على دعم جهود تعزيز التنمية والديمقراطية في غامبيا.

وفي كلمة بمناسبة افتتاح مائدة مستديرة حول إدارة التحالف، قال غايفلور إن توسيع مهمة إكواس في غامبيا يشمل دعم تكوين وإعادة توجيه القوات المسلحة وقوات الأمن.

وجرى الاجتماع في مركز الحوار الإنساني وهو هيئة سويسرية تعنى بالوساطة من أجل الوقاية من النزاعات وتخفيفها وتسويتها عبر الحوار والوساطة.

وأضاف غايفلور "بالنظر إلى قناعتنا القوية بأن استمرار وجود التحالف الغامبي 2016 أساسي للسلام والاستقرار في البلاد على المدى البعيد، يهتم الحوار الإنساني بأخذ مبادرات ترمي إلى تعزيز هذا التحالف وتشجيع علاقات متناغمة بين جميع أحزابه السياسية".

في هذه الأثناء، صرحت وزيرة شؤون المرأة، فاتوماتا جالو تامباجانغ، بأن غامبيا تتقاسم رؤية جماعية وقيما ومسؤوليات ديمقراطية لما يخدم شعبها ويوفر له التنمية والتقدم المنشودين.

وأشارت إلى أن ثمانية أحزاب سياسية شكّلت التحالف بهدف وضع حد لـ22 سنة من الحكم الاستبدادي للرئيس السابق يحيى جامح.

وأبرزت الوزيرة الغامبية أهمية الحوار باعتبار أنه يساعد في أخذ الدروس من تجارب الدول الإفريقية الأخرى في مجال إدارة التحالفات.

-0- بانا/م س/س ج/23 يونيو 2017

23 يونيو 2017 21:11:54




xhtml CSS