إقبال ضعيف للناخبين السودانين في مركز نيروبي

نيروبي-كينيا(بانا) -- بلغ تدفق الناخبين السودانيين المقيمين في كينيا حوالي نسبة 67 في المائة في اليوم الثاني من الإنتخابات التاريخية في السودان التي بدأت .
أمس وتستمر لمدة ثلاثة أيام يذكر أن حوالي 256 سوداني يعيشون في كينيا هم الذين سجلوا للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات السودانية ولكن حتي صباح اليوم الأثنين صوت حوالي 172 ناخب أي نسبة 67 في المائة قبل إنتهاء عملية التصويت يوم غد .
الثلاثاء وقال السفير السوداني لدى كينيا غواندونغ ماجوك إن عملية التصويت في نيروبي وفي جميع أنحاء السودان .
جرت بصورة سلمية وأكد السفير السوداني في نيروبي اليوم الإثنين أن عملية التصويت جرت بصورة جيدة أمس الأحد وأن التصويت كان سلسا وأن المواطنين أدلوا بأصواتهم بصورة سلسلة .
وأن العملية جرت بصورة سلمية ويدلي الناخبون السودانيون بأصواتهم لإنتخاب الرئيس وأعضاء البرلمان القومي والبرلمانات الإقليمية .
و25 حاكما إقليميا وأقامت السفارة السودانية في نيروبي مركزا للإقتراع وهو أحد المراكز ال22 في العالم للسودانيين .
الذين يعيشون في الشتات للسماح لهم بالإدلاء بأصواتهم لكن اللاجئين السودانيين المنتشرين في ربوع إقليم القرن الإفريقي أعربوا عن أسفهم لعدم تمكنهم من التسجيل كناخبين لأنهم يطالبون بإظهار هوية وطنية .
سودانية سارية المفعول أو جواز سفر سوداني وقال معظم اللاجئين إنهم يفتقدون للوثائق المطلوبة لأنهم هربوا من السودان خلال الحرب الأهلية .
التي إستمرت 21 عاما بين الشمال والجنوب وذكرت السفارة السودانية في نيروبي أن فتح مركز للتصويت في السفارة يعتبر خطوة مهمة في تنفيذ إتفاقية السلام الشامل التي ساعدت في إنهاء الحرب الأهلية ومهدت الطريق للإنتخابات في السودان والديمقراطية في البلاد بعد الفترة الإنتقالية التي .
إستمرت ست سنوات

12 أبريل 2010 17:07:00




xhtml CSS