إقالة مدرب المنتخب البرازيلي دونغا

بورت اليزابث-جنوب إفريقيا(بانا) -- ذكر الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الإثنين أن الإتحاد البرازيلي لكرة القدم أكد إقالة مدرب المنتخب البرازيلي دونغا في أعقاب إقصاء منتخب بلاده من بطولة .
كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وبالرغم من أن دونغا أشار إلى أنه سيتخلي عن منصب التدريب بعد البطولة إلا أنه تمت إقالته بعد أن تبددت أمال البرازيل في الفوز بكأس العالم السادسة على يدي المنتخب الهولندي في بورت أليزابث يوم .
الجمعة الماضي ونقل (الفيفا) عن بيان رسمي تم نشره في موقع الإتحاد البرازيلي لكرة القدم في الشبكة الدولية للمعلومات (الإنترنت) قوله "إن "اللجنة الفنية للمنتخب الوطني التي بدأت عملها في أغسطس 2006 والذي انتهي(أي العمل) بإقصاء البرازيل من كأس العالم في جنوب إفريقيا قد أعلن الإتحاد البرازيلي حلها".
0 وأضاف بيان الإتحاد البرازيلي لكرة القدم أن"لجنة فنية جديدة سيتم إعلانها أواخر هذا الشهر".
0 وخسر المنتخب البرازيلي الذي كان متقدماعلى .
منتخب هولندا 1-0 المباراة 1-2 يوم الجمعة الماضي وكان المنتخب البرازيلي قد بدأ البطولة جيدا بتحقيق الفوز على منتخب كوريا الشمالية ثم منتخب الكوت ديفوار وتعادل مع منتخب البرتغال وبالتالي تأهل .
متصدرا "لمجموعة الموت" لدور ال 16 وفاز المنتخب البرازيلي على منتخب شيلي 3-0 في دور ال16 .
وتقدم على منتخب هولندا 1-0 في ربع النهائي للبطولة بالهدف الذي أحرزه المهاجم روبينيو كما أنه أضاع العديد من الفرص التي تؤكد تقدمه قبل أن يرتكب الدفاع خطئا ويمنح هدية لمنتخب المدرب بيرت فان مارويجيك لتعديل النتيجة ثم يضيف ويسلي شتانير .
الهدف الثاني ليحقق فوز منتخب بلاده (هولندا) ووقع دونغا(46 عاما) الذي تسلم تدريب المنتخب بعد إقصاء البرازيل من بطولة كأس العالم 2006 في .
ألمانيا عقدا لمدة أربع سنوات وقال دونغا بعد الخسارة يوم الجمعة الماضي "إنني وقعت عقدا لمدة أربع سنوات.
وإنني أعرف ذلك منذ البداية.
وقد كنت خلال السنوات الأربع سعيد جدا بتدريب منتخب البرازيل وإذا نظرت إلى وجوه اللاعبين الآن ربما تفهم كيف يشعرون".
0 ويتوقع أن يخلف ليوناردو الذي انضم لفريق تدريب المنتخب في أعقاب تخليه عن تدريب فريق أي.
سي ميلان .
الإيطالي في نهاية الموسم دونغا في المهمة

05 يوليو 2010 12:24:00




xhtml CSS