إفريقيا تطلق مبادرة طموحة لتنمية البنى التحتية

مونيونيو-أوغندا(بانا) -- أطلقت إفريقيا في إطار سعيها للتغلب على إنعدام التنمية اليوم السبت برنامجا بمليارات متعددة من الدولارات لتنمية البنى التحتية تحت رعاية مشتركة من مفوضية الإتحاد الإفريقي وخطة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد) والمصرف الإفريقي للتنمية حيث شكل قادة الدول الإفريقية الأطراف .
الرئيسية في وضع البرنامج ويريد القادة الأفارقة عبر البرنامج تنفيذ رؤيتهم الإستراتيجية لإندماج القارة حيث تساهم البنى التحتية .
في تعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية ووضع برنامج تنمية البنى التحتية في إفريقيا (بيدا) بطريقة يعتقدون أنها ستشهد مشاركة أكبر عدد ممكن والتشاور في المراكز المختلفة لصنع القرار في .
القارة وأختير رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما بالإجماع راعيا لبرنامج تنمية البنى التحتية في إفريقيا/بيدا لأن بلاده شكلت إلهاما لبقية القارة في توفير ما يكفي من الأموال لبطولة كأس العالم التي إنتهت مؤخرا- في .
فترة قصيرة من الزمن وقال الرئيس جاكوب زوما لدى إطلاقه البرنامح "إن الوقت قد حان لإفريقيا" مضيفا "أننا بدون بنية تحتية لن نكون شئيا وإن أحلامنا ستكون فارغة.
ونحن غير .
قادرين على التجارة فيما بيننا بسبب إنعدام الإتصالات وستجلب البنى التحتية المقترحة الفرص الجديدة .
لقارتنا"0 وأشاد رئيس جنوب إفريقيا أيضا بالمصرف الإفريقي للتنمية لقراره بضخ إستثمارات ضخمة في تنمية البنى .
التحتية في إفريقيا وقال الرئيس زوما "هذا قرار حكيم من جانب المصرف.
وتعتبر إفريقيا حاليا إقليما في طور النمو الإقتصادي ولديه إمكانيات لا توجد في أي إقليم آخر في العالم.
وإن تطوير البنى التحتية الإفريقية هو السبيل الذي يجعل بقية العالم ينظر إلينا.
وإن البنى .
التحتية تشكل نقطة الإنطلاق"0 وأكد رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جان بينغ الذي أشاد بإنجازات جنوب إفريقيا في تنمية البنى التحتية قبل نهائيات كأس العالم في إطار رده على تصريح الرئيس زوما إن "قصة نجاكم ساعدتنا على الإعتقاد بأن إفريقيا تستطيع .
.
نعم نحن نستطيع"0.
وستنفذ المجموعات الإقتصادية الإقليمية في إطار العمل بصورة وطيدة مع دولها الأعضاء ومؤسسات متخصصة في الإتحاد الإفريقي وقطاع المنظمات برنامج تنمية البنى التحتية في إفريقيا (بيدا).
0 وتعهدت الأطراف المعنية والشركاء في البرنامج مبدئيا بإجراء دراسة تشمل أربعة قطاعات للبنى التحتية هي الطاقة والنقل وتقنية الإتصالات والمعلومات .
وموارد المياه العابرة للحدود وسيكون أحد النتائج الهامة لهذه الدراسة هو منح الأولوية لخطة العمل وكيفية مراقبة الخطة ودفعها للامام بمرور الوقت.
ويهدف برنامج تنمية البنى التحتية في إفريقيا(بيدا) لإنشاء برنامج لتنمية البنى .
التحتية على مدى أفق زمني حتي عام 2030

24 يوليو 2010 18:41:00




xhtml CSS