إعفاء غينيا بيساو وإفريقيا الوسطى من عقوبات الإتحاد الإفريقي

شرم الشيخ-مصر(بانا) -- قام المجلس التنفيذي التابع للإتحاد الإفريقي وفقا لما ورد في قرارات صدرت اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ المصرية بسحب غينيا بيساو .
وإفريقيا الوسطى من قائمة الدول الخاضعة للعقوبات وكان الرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية قد سددا جزء من مساهماتهما المتأخرة غير أن ما يبقى عليهما .
من مستحقات يفوق مساهمات سنتين ماليتين يذكر أن لجنة الممثلين الدائمين التابعة للإتحاد الإفريقي إعتبرت بناء على هذا الوضع أنه يجب الإبقاء .
على هذين البلدين ضمن قائمة الدول الخاضعة للعقوبات ولم يبق في القائمة سوى خمس دول وهي إريتريا وساوتومي وبرنسيب والسيشل لعدم قيامها بأي دفع منذ .
سنتين إلى جانب الرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية ومن جهة أخرى أجاز المجلس التنفيذي رفع حجم صندوق تسيير الإتحاد الإفريقي من مليونين إلى 5 ملايين .
دولار أمريكي إعتبارا من السنة المالية 2008 ورفض المجلس بالمقابل طلب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي المتعلق بإجراء تسديدات من منصب معتمد .
بالميزانية إلى آخر وطلب المجلس التنفيذي أيضا من لجنة الممثلين الدائمين القيام من خلال لجنتها الفرعية الإستشارية حول المسائل الإدارية والميزانية والمالية بحث مسألة .
الفائض في الميزانية

29 يونيو 2008 21:21:00




xhtml CSS