إطلاق الأسبوع الإفريقي الثامن للتطعيم في الكوت ديفوار

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - قامت وزيرة الصحة والنظافة العامة الإيفوارية ريموند غودو كوفي الإثنين بالإطلاق الرسمي للأسبوع الإفريقي الثامن للتطعيم حول محور "اللقاحات فعالة، إلعبوا دوركم".

معلوم أن الأسبوع الإفريقي للتطعيم المعتمد منذ 2011 عبارة عن حملة توعية تهدف إلى الإبقاء على التحصين في مقدمة برامج العمل الوطنية والقارية، بفضل التعبئة والشراكات.

ويتزامن الإطلاق الرسمي للأسبوع الإفريقي للتطعيم مع الحملة الوطنية الأولى للتوعية حول الارتقاء بالتحصين المتواصلة منذ سنة إلى غاية نهاية مايو 2018 .

وأبرزت غودو كوفي أهمية التطعيم في الوقاية من الأمراض وجهود الحكومة الإيفوارية لضمان تغطية مثلى بالتطعيم.

وقالت الوزيرة "يلعب اللقاح دورا مهما جدا في الوقاية من المرض. ولعبت الحكومة دورها، بشراء اللقاحات والحرص على عدم تسجيل انقطاع في المخزون. وتم تخصيص حوالي 14 مليار فرنك إفريقي لشراء اللقاحات".

وشجعت غودو كوفي الأمهات والشابات على الخضوع للتطعيم وتحصين أبنائهن.

من جانبه، اعتبر مستشار البرنامج الموسع للتطعيم د. عبدالله يام أن الأسبوع الإفريقي للتطعيم يشكل استراتيجية لتقريب الخدمات الصحية من السكان الذين يستفيدون بشكل محدود من الخدمات الأساسية للصحة.

وصرح د. يام أن "هذه فرصة أيضا لضمان فهم أفضل لأهمية التطعيم وحصول كل طفل على كافة اللقاحات الأساسية والروتينية واستمرار استفادته من التطعيم طيلة مرحلتي المراهقة والبلوغ، وضمان استفادة الجميع أيا كانت أعمارهم من التطعيم، واغتنام الفرص لتلقي عمليات أخرى منقذة للأرواح".

ويتواصل الأسبوع الإفريقي للتطعيم إلى غاية 16 مايو الجاري.

وسمحت هذه التظاهرة منذ إطلاقها سنة 2011 بتحصين أكثر من 150 مليون شخص من مختلف الأعمار، وتطعيمهم بفيتامين "أ" وأقراص لحماية ملايين الأشخاص من الطفيليات، فضلا عن الكشف عن قرابة 35 مليون شخص وعلاجهم من سوء التغذية.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 08 مايو 2018


08 مايو 2018 12:08:43




xhtml CSS