إطلاق أشغال إنجاز طريق يربط بين مطار نيامي ووسط المدينة

نيامي-النيجر(بانا) - أعطى الرئيس النيجري إسوفو محمدو الجمعة إشارة انطلاق أشغال تهيئة وتعبيد الطريق الرابط بين مطار ديوري هاماني الدولي ووسط مدينة نيامي، والبالغ طوله 10 كيلومترات، في إطار استضافة القمة الـ33 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المقررة في يوليو 2019 بالعاصمة النيجرية.

ويستفيد هذا المشروع المقدرة تكلفته الإجمالية بـ22 مليار فرنك إفريقي من تمويل كل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا (باديا) وصندوق التنمية الدولية ودولة النيجر.

وصرح الرئيس النيجري أن "إنجاز هذا المحور السريع سيخفف من ازدحام حركة السير وسيمكن مستخدميه من ربح الوقت"، موضحا أن "الأمر يتعلق بتاسع بنية تحتية هيكلية في مدينة نيامي. ويكمن الهدف المنشود في تزويد هذه المدينة ببنية تحتية هيكلية واحدة كمعدل سنوي".

ولاحظ أن "هذا الهدف تم تحقيقه، لأننا وصلنا خلال ثماني سنوات إلى البنية التحتية التاسعة".

من جهة أخرى، أعلن محمدو إسوفو عن إطلاق أشغال ترميم مطار ديوري هاماني الدولي وتشييد فندق رئاسي خلال أيام.

وأوضح أن "كل هذه البنى التحتية مخصصة لاستقبال الضيوف في ظروف جيدة بمناسبة القمة الـ33 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المزمع عقدها في يوليو 2019 في نيامي".

من جانبه، أشار وزير التجهيز كادي عبدالله إلى أن هذا المشروع الهيكلي يدخل في إطار سياسة والتزام الرئيس إسوفو بجعل نيامي مدينة عصرية.

وأشار الوزير إلى استكمال المحول الأول في شارع مالي بيرو وإنجاز طريق غوديل - تونديبيا وإنجاز محول ديوري هاماني وانطلاق أشغال تشييد جسر الجنرال سايني كونتشي الذي سيكون ثالث جسر على نهر النيجر.

-0- بانا/س أ/ع ه/ 19 مايو 2018

19 Maio 2018 12:16:16




xhtml CSS