إطلاع مجلس الوزراء السوداني على التقدم في محادثات دارفور للسلام

الخرطوم-السودان(بانا) -- أطلع الدكتور نافع على نافع كبير موفدي الحكومة السودانية لمحادثات دارفور للسلام التى تعقد في مدينة سرت (وسط ليبيا) مجلس الوزراء الاحادي في السودان على التقدم الذي حققته المحادثات .
التى بدأت في 27 أكتوبر الماضي وأطلع نافع مجلس الوزراء الإتحادي أمس الأحد في الخرطوم خلال الاجتماع الدوري للمجلس الذي ترأسه نائب .
الرئيس السوداني على عثمان محمد طه وأشار نافع وهو مساعد للرئيس السوداني عمر حسن البشير إلي التصريحات الإيجابية التى صدرت عن الوسطاء في المحادثات بين الحكومة السودانية وثمان حركات مسلحة (في إقليم دارفور بغرب السودان تقديرا "لموقف السودان (الحكومة المرن ورغبته في بدء حوار موضوعي من أجل تسوية قضية دارفور".
0 وأضاف أن الحكومة السودانية وجدت إشادة كذلك لقبولها اقتراح إعطاء الحركات المسلحة مهلة حتي 3 .
ديسمبر لإجراء المزيد من المشاورات يذكر أن إثنين من مجموعات المتمردين الرئيسية في دارفور قاطعت المحادثات لكن الوسطاء قالوا إنهم مستعدون لمنح هذه المجموعات المزيد من الوقت لإعادة .
النظر في موقفها وتوجه وسطاء من الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة الذين يشرفون على المحادثات إلي دارفور في إطار جهد لاقناع حركتي المتمردين الجيش الشعبي لتحرير السودان/مجموعة الوحدة وحركة العدل والمساواة .
بالانضمام للمحادات ومن ناحية أخرى أعرب مجلس الوزراء الإتحادي السوداني عن تقديره "للدول الشقيقة والصديقة" التى .
تدعم السودان في مجلس الأمن الدولي وجاء هذا التقدير عقب استماع مجلس الوزراء لتقرير نائب وزير الشؤون الخارجية على أحمد كرتي بشأن تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان .
بدون تعديل للتفويض المتفق عليه يشار إلى أن المفاوضات حول السلام في دارفور بين الحكومة السودانية وحركات التمرد غير الموقعة على اتفاقية سلام أبوجا إنطلقت يوم السبت 27 أكتوبر 2007 في سرت بليبيا.
وبدأت المرحلة الثانية لهذه المفاوضات التي تحتضنها ليبيا برعاية من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي يوم الإثنين 29 أكتوبر الماضي في إطار جلسات .
تشاورية مغلقة

05 نوفمبر 2007 17:15:00




xhtml CSS