إستثمار 4 ملايين دولار لمكافحة سوء التغذية في أنعولا

لواندا-أنغولا(بانا) -- بدأت العديد من وكالات الأمم المتحدة تنفيذ برنامج تبلغ تكلفته أربعة ملايين دولار أمريكي على .
الأقل لمكافحة سوء التغذية في أنغولا وتهدف الوكالات في إطار "برنامجهاالمشترك للأمن الغذائي وسوء التغذية في أنغولا" إلى تخفيف حدة الجوع وسوء التغذية .
في أوساط الأطفال وعرض وزير الصحة خوسيه فان دونيم البرنامج الذي تدعمه وكالات الأمم المتحدة عبر صندوق أهداف الألفية للتنيمة أمس .
الجمعة في مدينة كويتو عاصمة محافظة بيا في وسط البلاد يذكر أن وكالات الأمم المتحدة التي تنفذ المشروع هي (اليونسبف) و(الفاو) و(الصحة) ومنظمة الهجرة الدولية .
وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشار إلى أن حوالي 12 مليون من سكان أنغولا الذين يبلغ عددهم 7ر19 مليون نسمة معرضون لمخاطر الأزمة الغذائية وأن 75 في المائة من المواطنين هم من الأطفال والنساء في عمر .
الإنجاب وقال مساعد ممثل اليونسيف في أنغولا أميليا روسو دي سا في حفل عرض البرنامح إن دعم هذه المبادرة من جانب الأمم المتحدة يهدف إلى المساعدة في القضاء على الجوع وتخفيض .
معدل وفيات الأطفال وقال مسؤول اليونسيف إن حوالي 2ر8 بالمائة من أطفال أنغولا الذين تتراوح أعمارهم مابين 6 و59 شهرا يعانون من سوء التغذية الشديد وإن 2ر29 في المائة يعانون من سوء التغذية المزمن والذي تسبب فيه الغذاء غير المناسب .
والأمراض المنقولة عن طريق العدوى أو الإثنين معا ويغطي البرنامج أولا ثلاث مناطق في العديد من المحافظات وهي كونيني الجنوبية ومحافظة بيي الوسطي ومحافظة مكسيكو .
الشرقية ثم سيتم توسيعه فيما بعد ليشمل مناطق آخرى

12 يونيو 2010 20:53:00




xhtml CSS