إرسال 196 طنا من المساعدات الحكومية إلى دارفور

الخرطوم-السودان (بانا) -- أوردت وكالة الأنباء السودانية "سونا" يوم الجمعة أن عشر شاحنات تحمل 196 طنا من المواد الغذائية و الخيام توجهت إلى الفاشر عاصمة شمال دارفور المضطرب .
لتوزيعها على المتأثرين بالحرب في دار زغاوة و قالت سونا إن إرسال الإمدادات يأتي في إطار إتفاقية وقف إطلاق النار التي تم التوقيع عليها مؤخرا في العاصمة التشادية انجامينا بين الحكومة السودانية .
و حركتي التمرد و وقعت الحكومة و حركة تحرير السودان و حركة العدل و المساواة الإتفاقية لوقف إطلاق النار لفترة 45 يوما قابلة للتجديد من أجل تمكين المنظمات الإنسانية من مساعدة أكثر من 700 الف شخصا نزحوا عن مناطقهم بسبب القتال في غرب السودان الذي أدى لفرار أكثر من .
مليون شخصا إلى تشاد المجاورة و حضر والي ولاية شمال دارفور بالنيابة إبراهيم عبدالله و أعضاء من حكومة الولاية و ممثلون عن مفوضية .
الإغاثة مغادرة القافلة المتوجهة إلى دارفور و أكد النور محمد إبراهيم وزير الشؤون الإجتماعية و الثقافية بالولاية خلال مناسبة توجه القافلة إلى دارفور - رغبة الحكومة في تقديم المساعدة لجميع المواطنين المتأثرين بالحرب.
و شكر المنظمات الوطنية .
التي ساهمت بمواد إغاثية في القافلة يشار إلى أن حركتي التمرد شنتا تمردا في منطقة دارفور مطلع العام الماضي متهمتان الخرطوم بإهمال المنطقة و تسليح ميليشيات محلية لمهاجمة القرويين إلا .
أن الحكومة تنفي هذه الإتهامات و تواصل الأطراف الثلاثة المناقشات حول النواحي .
السياسية للصراع بوساطة تشادية

24 أبريل 2004 10:59:00




xhtml CSS