إجتماع لوزراء خارجية الإتحاد الإفريقي تمهيدا لقمة الرؤساء

مالابو-غينيا الإستوائية(بانا) - يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي اليوم الأحد في مالابو تمهيدا لقمة رؤساء الدول والحكومات المقررة يوم الخميس المقبل إجتماعا لمناقشة نتائج اللقاءات الوزارية التي نظمتها مفوضية الإتحاد منذ القمة السابقة المنعقدة في يناير الماضي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وسيحلل الوزراء أيضا تقرير الأنشطة الذي سيقدمه رئيس المفوضية جون بينغ إلى جانب تقارير مسؤولي باقي هياكل الإتحاد الإفريقي المتمثلة في اللجنة الإفريقية حول حقوق ورفاهية الأطفال وبرلمان عموم إفريقيا واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب والمجلس الإستشاري للإتحاد الإفريقي حول الفساد ولجنة الإتحاد الإفريقي حول القانون الدولي والجمعية العمومية للمجلس الإقتصادي والإجتماعي والثقافي للإتحاد الإفريقي.

وسيخضع التقرير المرحلي لعمل اللجنة الوزارية حول إنتخابات أعضاء المفوضية المقررة في يناير 2012 هو الآخر لمناقشة الوزراء الذين سيبحثون أيضا توصيات لجنة الممثلين الدائمين (كوريب) التي عكفت في إجتماعاتها التي بدأت يوم الخميس الماضي على مهمة جسيمة تمثلت في تقييم حصيلة تنفيذ القرارات المتخذة في القمة السابقة.

كما سيقوم وزراء الخارجية بإنتخاب عضو في لجنة الإتحاد الإفريقي حول القانون الدولي وخمسة أعضاء في اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

-0- بانا/س ب/ع ه/م ك/ 26 يونيو 2011

26 يونيو 2011 11:10:50




xhtml CSS