إجتماع المانحين حول إقليم دارفور

الخرطوم-السودان(بانا) -- أعلن في الخرطوم أن مؤتمرا للمانحين حول الوضع الإنسانى وتدفق المساعدات لإغاثة ضحايا النزاع فى إقليم دارفور المضطرب فى .
غرب السودان سيعقد فى جنيف فى بداية يونيو المقبل وتشير تقديرات الأمم المتحدة الى نزوح أكثر من 2 مليون شخصا نتيجة للقتال بين حركتى المتمردين من جهة والقوات الحكومية والميليشيا الموالية لها من .
جهة أخرى فى المنطقة وتشير التقارير الى وجود 432329 نازحا فى غرب دارفور و320906 ناحا فى شمال دارفور و233138 نازحا فى .
جنوب دارفور بينما لجأت بقية النازحين الى تشاد المجاورة وأكد بيان أصدره وزير الدولة السودانى بوزارة الخارجية نجيب الخير عبدالوهاب مشاركة الحكومة فى مؤتمر المانحين وقال إن الإجتماع سيتبنى إجراءات حول .
تدفق المساعدات الإنسانية وأضاف أن الإجتماع سيدعم المساعدات الإنسانية لإقليم دارفور مشيرا الى أن حكومة الخرطوم تبذل جهودا لتعزيز الشراكة مع الأمم المتحدة والمنظمات غير .
الحكومية وإجتمع وزير الدولة للخارجية السودانى أمس السبت مع نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية نيمال رامشاندار وبحث معه الإجراءات التى إتخذتها وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإنسانية حول .
وصول الإغاثة لإقليم دارفور وإستمر القتال المتقطع فى تقويض جهود إيصال المساعدات للمحتاجين بالرغم من إتفاقية وقف إطلاق النار التى جرى توقيعها بين الحكومة السودانية وحركتى المتمردين -حركة تحرير السودان وحركة العدل .
والمساواة

23 مايو 2004 15:17:00




xhtml CSS