أمين عام جامعة الدول العربية يبدأ زيارة عمل إلى تونس

تونس العاصمة-تونس(بانا) -يؤدي الأمين العام لجامعة الدول العربية" أحمد أبو الغيط"،اليوم الخميس، زيارة عمل إلى تونس تدوم يومين بدعوة من وزير الخارجية التونسي"خميس الجينهاوي".

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بيان لها، إن زيارة الأمين العام ستكون مناسبة للتشاور والتنسيق بخصوص مختلف المسائل والقضايا المتعلقة بتطوّرات الأوضاع في المنطقة، وسبل دفع مسارات التسوية السياسية لمختلف الأزمات والنزاعات القائمة، بما يمكن من إعادة الأمن والاستقرار في مختلف البلدان العربية ووضع حدّ لكل مظاهر الفوضى والإضطراب.

وستتركّز مباحثات"أبو الغيط"- وفق الخارجية التونسية - مع سامي المسؤولين التونسيين،على سبل إنجاح جهود دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، إلى جانب مسائل أخرى تتعلق بمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن القومي العربي وإصلاح الجامعة وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى ودفع علاقات التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

يشار إلى أن زيارة الأمين العام للجامعة العربية تأتي قبيل تولي تونس رئاسة الدورة العادية 146 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، والتي تنطلق أشغالها يوم 05 سبتمبر بالقاهرة.

-0- بانا/ي ي/ع د/01 سبتمبر2016

01 سبتمبر 2016 09:41:19




xhtml CSS