أمين عام الجامعة العربية يتحادث مع الرئيس السوداني

الخرطوم-السودان(بانا) -تحادث الأمين العام لجامعة الدول العربية"أحمد أبو الغيط"،اليوم الخميس، في أول زيارة خارجية رسمية يقوم بها منذ توليه مهام منصبه، مع الرئيس السوداني"عمر البشير" بالعاصمة السودانية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط،المصرية، عن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية"محمود عفيفي" أن اللقاء تناول استعراض آخر مستجدات الوضع العربي، خاصة في الدول التي تشهد أزمات وأوضاعا غير مستقرة، إضافة إلى أهم جوانب العملية التحضيرية للقمة العربية المقرر عقدها في العاصمة الموريتانية "نواكشوط" يومي 25 و26 يوليو الجاري.

وقال"عفيفي" إن الأمين العام أوضح أنه يتوقع أن تحظى المبادرات السودانية المنتظر طرحها خلال القمة بالإهتمام والدعم المناسبين، وتتعلق بمشروع القرار الخاص بالسلام والتنمية في السودان، ومبادرة الرئيس السوداني الخاصة بتعزيز منظومة الأمن الغذائي في الوطن العربي لسد الفجوة الغذائية التي تعاني منها الشعوب العربية بشكل عام.

وأكد الرئيس السوداني في هذا الإطار على أهمية أن تشهد الفترة المقبلة أيضا توسيع مساحة التعاون بين الجامعة العربية والإتحاد الإفريقي في ضوء التداخل الكبير في الموضوعات التي تندرج في دائرتي المصالح العربية والإفريقية.

من ناحية أخرى، ذكر"عفيفي" أن الرئيس"البشير" استعرض أهم ملامح الجهود التي تبذل لإحلال الأمن والإستقرار بشكل كامل في منطقة دارفور بالسودان.

وأشار إلى أن اللقاء شهد أيضا تبادل وجهات النظر حول تطورات في جمهورية جنوب السودان في ضوء الأحداث التي شهدتها على مدار الأسبوع الأخير والتي يمكن أن تكون لها انعكاساتها السلبية الواسعة على مستقبل هذه الدولة،وتم التطرق أيضا في هذا الصدد إلى الطلب المقدم من دولة جنوب السودان للحصول على وضعية مراقب في جامعة الدول العربية.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 14 يوليو 2016

14 يوليو 2016 21:28:05




xhtml CSS