أبرز العناوين في الصحف المصرية اليوم

القاهرة-مصر(بانا) -تصدرت عدة قضايا محلية ودولية عناوين الصحف المصرية الصادرة،اليوم الأحد، إلا أن حادث غرق مركب للهجرة وانتشال 164 جثة لمهاجرين كان الحاضر الأبرز، في مأساة جديدة خلفت حزنا كبيرا في الداخل والخارج.

وفي هذا الصدد، قال الكاتب الصحفي"فهمي عنبه" في صحيفة"الجمهورية" إنه ستظل مأساة غرق عشرات الباحثين عن حياة أفضل تتكرر طالما لم يتعلم الشباب مما أصاب من سبقهم، وطالما ظلت الحكومة لا تتحرك.

وأضاف الكاتب: لا بد أن نعترف أن كثيراً من الشباب يعانون من اليأس والإحباط لعدم وجود وظائف، وإحساسهم بأن العمر يجري وهم لا يستطيعون تجهيز شقة للزواج ولا حتي تكاليف الخطوبة، ومن هنا فهم يجرون وراء الأوهام ويعيشون في الأحلام ويرفضون مجرد التفكير في مستقبلهم بشكل عملي، فهم استراحوا عندما ألقوا بالمسئولية علي الدولة.. أما هم فلا شيء عليهم.

وأضاف أن الحكومة اكتفت بأنها سدت في وجوههم أبواب العمل في دواوينها، وأعلنت أن الوظائف الحكومية لم تعد متوافرة، وهي محقة في ذلك فلدينا أكثر من 6 ملايين موظف، ولكنها لم تساعدهم علي البديل.

وأوضح أن الحكومة لم توفرنظاما تعليميا يتفق مع سوق العمل،لذلك يتخرج الآلاف ولا يجدون فرصا في مجال تخصصهم ودراستهم، كما أنها لم تقم بفتح مراكز تدريب كافية لإعادة تأهيل هؤلاء الخريجين وإعدادهم للعمل في المجالات المتاحة.

وأكد الكاتب أن الأهم من كل ذلك هو التصدي بكل حزم لسماسرة وتجار الموت غرقا في مراكب أقل ما يطلق عليها أنها"النعوش العائمة"، فهؤلاء يبيعون الوهم ويسرقون أحلام المهاجرين الذين يتعلقون"بقشة" ولا يعرفون أن"المافيا" تسوقهم إلي مصيرهم المجهول!

وفيما يلي أبرز عناوين صحف اليوم:

* الأهرام:
- الرئيس يوجه بملاحقة المتسببين في حادث رشيد
- كشف مخطط لـ"الإخوان" للإضرار بالمقدرات الإقتصادية
- وفد مصر في روسيا لبحث الحظر الزراعي.

* الأخبار:
- السيسي: ملاحقة المتسببين في غرق مركب رشيد
- الرئيس لـ"سي إن إن": إجراءات لحماية الفقراء والمستحقين للدعم.

* الشروق:
- القبض على صاحب "مركب الموت"
- الرئيس: مصر مصابة بحالة دوار منذ 25 يناير.

* المصري اليوم:
- الحكومة تصل متأخرة لـ"مركب الموت"
- مصر تعرض 17 إجراء لاستئناف التصدير إلى روسيا.

* الوطن:
- السيسي يبحث تداعيات غرق "مركب رشيد" في اجتماع اللجنة الأمنية
- مصر وروسيا تبحثان ملفات السياحة والصادرات وتحديث طائرات "مي - 8 تي"

-0- بانا/ي ي/ع د/25 سبتمبر2016

25 سبتمبر 2016 11:15:18




xhtml CSS